افضل احياء القاهرة الجديدة للسكن وكيف تختار الحى المناسب

                             احياء القاهرة الجديدة 

 

أسكن فين في القاهرة … ؟!

كثيرا ما نسمع اسئلة وخصوصا من الشباب عن موقع للسكن يتوافق مع متطلبات الحياة ، فهناك بعض من الاسئلة الهامة التي يجب ان تجيب عنها ،

كيفية تحديد تكاليف المعيشة فى المنطقة او المدينة … ؟؟

مميزات الموقع الذي سوف تعيش فية … ؟؟

سعر المتر في كل منطقة ومقارنتها بمواقع اخري … ؟؟

التسهيلات في السداد … ؟؟

هل الاستلام فوري … بمعني السكن والاقامة بمجرد استلام مفتاح الوحدة … ؟؟

 

فـ بلا شك هناك عدة تفاصيل لابد من معرفتها قبل القبول علي الشراء فهناك عوامل اساسية يجب مراعاتها ومنها :

 

الميزانية المتوقعة والمنطقة المراد السكن بها

فبعدما حددت ثمن الشقة والميزانية المتوقعة فلابد من معرفة طبيعية القانطين بالمنطقة ومعرفه الطبقة المعيشية والمستوي الثقافي الذي يلائمك فلربما تكون الوحدة ممتازة في كل شئ ولكن من حولك من البشر لا تستطيع ان نتسجم معهم فتكون قد خسرت كل شئ.

 

تكاليف المعيشة بالمنطقة

فلكل منطقة المستوي المادي الخاص بها ، وهناك مناطق تنعدم بها الخدمات والمولات التي من شانها توفر الكثير من الوقت والمجهود والاموال ، فهناك احياء لا تستطيع ان تحيا بداخلها وتضع نفسك في مواقف محرجة نوعا ما اذا لم تتوافر معك سيارة فتكاليف التنقل تعتبر غالية نوعا ما بمقارنتها بمناطق اخري ، فلابد ان تختار موقع وحي يكون به كل المميزات والخدمات المتكاملة بجوارك .

 

الازدحام والتكدس السكاني المتوقع

الكثير منا يريد ان يسكن باماكن معمورة وبها حياة ، فالجميع يخشي مشاكل السكن في مناطق هادئة كهدوء الصحراء فهو امر مقلق للكثير ، ولكن يجب الاخذ ف الاعتبار ان هناك مناطق كثيرة مزدحمة لدرجة ان الهواء يكون ملوث بشكل كبير من عوادم السيارات او دخان مصانع وغيرها … كذلك فهناك مناطق بمناطق مرتفعه نوعا ما فيكون الهواء بارد ليلا فيؤثر علي افراد عائلتك .

 

مواصفات الشقة المراد السكن او الاستثمار بها

فعندما تقرر ان تشتري شقة فهل هناك مساحة مهدرة من اجمال مساحة الشقة .. ؟؟ هل التقسيم الجيد ومستغل بها المساحات الداخلية .. ؟؟ ماذا عن الصرف الصحي والتشطيب والكهرباء والغاز … ؟؟ موقع الشقة بالنسبة للعمارة فهل هي بحرية ام غير ذلك … ؟؟ فلكل منطقة وحي ينقسم بداخلة عدد الوحدات في الدور الواحد فيجب مراعاة ان كلما قل عدد السكان بالعمارة فسيكون من الجيد حتي تقل عدد المشكلات بالعقار ، فما بالك بالسكن داخل فيلا …؟؟ فهناك من يفضل افضل دور للسكن هو الدور الارضي الذي يوجد بة حديقة كبيرة خاصة ، ومنهم من يفضل السكن في روف فهو افضل دور للسكن حتي لا يكون هناك جيران فوقه ويستطيع ان يري منظور باطلالة رائعة ومفتوحة امامة مع الاستغلال الامثل للمساحات الكبيرة  فكل ما سبق قد تحدثنا عن مميزات الشقة الجيدة .

والذي يريد ان يشتري من اجل الاستثمار فيجب مراعاة هل المنطقة تدريجيا يزداد سعرها في السوق العقاري ، ام ان قرار الشراء قد وقع في احياء القاهرة الفقيرة ، او احياء القاهرة الشعبية التي يزيد في قيمة الشقة الا القليل

 

هسكن داخل كمبوند ام في عمارات منفصلة

في حاله انك هتسكن في عمارة منفصلة فيجب ان تراعي عده عوامل ومنها ، منذ متي وقد تم انشاء هذا العقار … ؟؟ هل العقار مرخص وتراخيصة متوازنة مع متطلبات الحي … ؟؟ هل هناك مشاكل مياة جوفية بالعقار … ؟؟ والسؤال الاهم ، ما هو السبب في مالك العقار من بيعها ..؟؟ فكل هذه الاسئلة يجب ان تكون هناك اجابات عنها وان تؤخذ بعين الاعتبار وبعناية .

نتحدث بعد ذلك عن السكن داخل كمبوند ، فبعد التأكد من ملكية العقار والكمبوند بالحي او بالشهر العقاري مع مراجعة جميع العقود والبنود القانونية بالعقد ، فلابد من معرفة الاستلام المحدد للكمبوند وما هي الخدمات التي سوف يتم استلامها مع العقار بوجة عام ، فبعدما تاكد من الموقع والخدمات والشقة والمنظور الخاص بها … هل هناك ميزة الامن والامان وكاميرات المراقبة وهي من اهم المميزات التي يسعي الكثير من راغبي السكن بداخل كمبوند رغبة في هذه الميزة الهامة جدا .

كل ما سبق نستنتج ان قرار الشراء ليس بالسهل علي اي شخص وبعدما تحدثنا عن الوحدة المراد شراءها فسنتحدث عن الحي المناسب للسكن وافضل مكان لشراء شقة بالقاهرة فسنذكر الان اكثر الاماكن طلبا في الاونة الاخيرة .

 

وسط المدينة ، المنطقة الاشهر بالعاصمة المصرية

فلا شك ان حي وسط البلد هو من اقدم الاحياء بالقاهرة ويحيط به العديد المواقع الهامة والمشهورة مثل ميدان التحرير ، شارع طلعت حرب ، جاردن سيتي ، عابدين والقصر العيني والجامعة الامريكية ، شارع رمسيس ،  باب اللوق وغيرها من المناطق المزدحة وبشدة ، ففي هذه المناطق يكون متوسط سعر المتر حوالي 4500 جنية وقد يصل في بعض المناطق الي 6000 جنية .

مما يعيب المنطقة والسلبيات المنتشرة بها هو الازدحام الشديد والتكدس السكاني واشارات المرور المزدحمة دائما وبالاضافة لانتشار المقاهي المزحمة والنشاط التجاري ، وكثرة المؤسسات والمقرات الحكومية الهامة والتي تجعل حركة التنقل صعبة نوعا ما .

 

محافظة الجيزة ومنطقة الاهرامات

يمتاز حي الجيزة بالهودء والرقي والجو الجميل المعتدل نظرا لوقوعة علي نهر النيل ،  وحي الجيزة يعتبر من الاحياء القديمة التي تطل علي الكورنيش بالقرب من المنيل ، يكون متوسط سعر المتر بهذه المنطقة حوالي 3500 جنية للمتر ، من ايجابيات الحي انة يقع بين القاهرة ووسط البلد وميدان الجيزة وشارع الهرم ، توافر خط ثاني وثالث للمترو يساعدان للوصول الية والخروج منه بكل سهوله ، من السلبيات التي يعاني منها الكثير وهو الازدحام ايضا ووجود بعض المناطق العشوائية بالمنطقة .

 

القاهرة الجديدة ، التجمع الخامس والثالث والاول

يعتبر التجمع الخامس والتجمع الاول والتجمع الثالث من اجدد المناطق والاحياء بمدينة القاهرة الجديدة، وهي تقع في شرق العاصمة القاهرة وتتكون من عده تجمعات هامة ، تناسب الشباب وراغبي السكن الراقي المميز فكل المميزات التي تم ذكرها في بداية المقال تتوافر فية بكل ما تحملة من معني ، فيوجد احياء هامة مثل حي النرجس ، الياسمين ، البنفسج ، جنوب الاكاديمية ، اللوتس … وغيرها من الاحياء الراقية التي طالما يحلم السكن بها الكثير والكثير

يتوسط سعر المتر الان بالقاهرة الجديدة حوالي 7000 جنية مع وجود تسهيلات في السداد مميزة قد تصل الي 120 شهرا وهذه التسهيلات بدون فوائد ولا اي مصاريف ادارية بالاضافة الي انها ميزة تنافسية تميزها عن مناطق اخري كثيرة ، وقد نري ان الاستلام لا يزال في معظم المناطق ليس فوريا وقد يصل من 3 سنوات الي 5 سنوات في مناطق اخري .

من الايجابيات الرائعة التي تتوافر بالمنطقة وقد نراه الحي المناسب للسكن فهو تم تخطيطة وتقسيمة علي اعلي مستوي من الدقه والمهارة مقارنة بباقي المدن المجاورة لة ، فالشوارع واسعه ويكثر بها المساحات الخضراء الواسعة وتتميز بالهدوء ايضا والكثافة السكانية القليلة ، ولا شك ان الطريق الدائري قد اختصر كثيرا من الوقت لتكون في وسط البلد في اقل من نصف ساعة وكذلك طريق العين السخنة والذي من خلالة تستطيع ان تكون علي البحر الاحمر في اقل من ساعة ونصف ، اما في داخلها فيوجد شارع التسعين الشمالي والجنوبي وهم شريان القاهرة الجديدة وبهم الكثير من الخدمات والمطاعم والمقرات الاساسية لكبري الشركات بالقاهرة الكبري .

 

ولا شك ان المنقطة سرعان ما يتم اعمارها والتشييد والبناء بها ويزداد سعر المتر بصورة غير طبيعية نظرا للاقبال الشديد عليها وكثرة الطلب والرغبة في السكن والاستثمار بها فالمنطقة ينصح الكثير من الخبراء العقاريون بالسكن بها لتوافر المميزات المدهشه بها .

واخيرا ننصح انه عندما تقرر ان تشتري شقة بحي مناسب ، فلابد ان تضع المعايير والاولويات التي تبحث عنها  والتي تمكنك من السكن بالمنطقة الصحيحة وكذلك فيما يناسب ميزانيتك ، فقرار السكن ليس بالصعب بل هناك خطوات صحيحة ومعايير هامة يجب ان تؤخذ في الاعتبار .

الوسوم::

التصنيفات: المقالات